badboys

عيش عالم الإثارة مع منتدى badboys
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر
 

 - يسوع يشفي الفتاة الشابة:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد المدينه
عضو محترف
عضو محترف
ولد المدينه

ذكر عدد الرسائل : 116
الموقع : https://badboyshiphop.yoo7.com
العمل/الترفيه : زبال
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

- يسوع يشفي الفتاة الشابة: Empty
مُساهمةموضوع: - يسوع يشفي الفتاة الشابة:   - يسوع يشفي الفتاة الشابة: Icon_minitimeالأربعاء مايو 28, 2008 1:50 pm

- يسوع يشفي الفتاة الشابة:

المسيح له قوة أعظم من الموت

كان يسوع يعلم ويشفي وأتت إليه ناس كثيرة لتشفى من أمراضهم ، وإذا واحد من رؤساء المجمع جاء يتوسل إليه بإلحاح ليأتي معه ويشفي أبنته لأنها كانت مريضة جداً . والد الفتاة قال : تعال وألمسها بيدك لتشفى فتحيا .

يسوع ذهب معه إلى البيت وقبل أن يصلوا سمعوا الناس يبكون ويولولون والناس قالت : أبنتك قد ماتت .

يسوع قال : لا تخف ، آمن فقط . لا تفقد إيمانك . إنها ليست ميتة ! بل هي نائمة . الناس ضحكوا منه ! (لأنهم يعرفون كيف الإنسان يموت ) .

يسوع أخرج الناس من البيت ما عدا والديَ البنت وبطرس ويعقوب ويوحنا .

يسوع قال للبنت : ( يا صبية لكِ أقول قومي ) ففتحت عينيها ووقفت حالاً . فدهش الجميع دهشة عظيمة ، يسوع قال لهم بأن يعطوها شيئاً لتأكل . ( إنها لم تكن كروح أو شخص آخر ) .

يسوع غادر البيت والصبية كانت بصحة جيدة ،

( يا ترى ماذا سوف تكون إجابتك لو ذهبت إلى جنازة وحصل نفس الشيء أمامكَ ) ؟






16- يسوع يطعم الخمسة آلاف :

يسوع يهتم بما يحتاجه الناس

ناس كثيرة جداً وجموع من الناس تبعت يسوع . وكانوا يريدون أن يستمعوا منه وكانوا محتاجين إلى الشفاء وآلاف من الناس كانوا معه ليلاً ونهاراً .

في مرة يسوع والتلاميذ تركوا الجموع خلفهم وذهبوا إلى مكان مقفر وأكثر من 5000 آلاف شخص تبعوه إلى نفس المكان

وكاد النهار ينقضي والناس بدأت تشعر بالجوع والتلاميذ قالوا ليسوع : أصرف الجموع ليذهبوا إلى القرى المجاورة ليجدوا طعاماً ، يسوع قال : وأين سيجدون طعاماً ؟ أعطوهم أنتم ليأكلوا ! طعام لهذا الجمع الكبير من الناس ! ( راتب يساوي 200 يومٍ عمل ) .

التلاميذ قالوا : كل ما عندنا هو أكلٌ لرجل واحد 5 أرغفة وسمكتان . يسوع أخذ الأرغفة الخمسة والسمكتين ورفع عينيه إلى السماء وثم باركها وكسرها ، يسوع أعطى كل تلميذ من التلاميذ ال 12 الذين أختارهم بعض الطعام وليقدموا إلى الجمع

( إلى ما بين 10 إلى 15 ألف شخص ) ، فأكل الجميع وشبعوا والتلاميذ جمعوا الكسر الفاضلة عنهم أثنتا عشر قفة .

لأجل هذا الشيء أرادت الناس أن تختار يسوع ملكاً عليهم . يسوع يعرف بأن هذا الشيء ليس من خطة الله ذهب بعيداً عنهم لوحده لكي يصلي .






17-يسوع يشفي الرجل الأعمى :

يسوع له قوة على الأمراض

في يوم من الأيام يسوع ذهب لكي يصلي في يوم السبت وعندما غادر مكان الصلاة رأى رجل أعمى منذ ولادته يتوسل .

تلاميذ يسوع سألوه : من أخطأ هذا أم والديه حتى ولِد أعمى ؟

فأجابهم يسوع : لا هو أخطأ ولا والداه ، إنه أعمى حتى تظهر فيه أعمال وقوة الله .

يسوع أخذ تراباً وتفل عليه وجبل من التفلِ طيناً ووضعه على عيني الأعمى ، يسوع قال له : أذهب وأغسل عينيك .

فذهب وأغتسل وعاد بصيراً ! . وعندما الناس رأته سألوا : أليس هذا الأعمى الشحاذ ، البعض قال : إنه ليس هو ... ولكنه يشبهه ... ولكنه هو ! وقادة المجمع سألوا : كيف أبصرَ ؟

فأجاب : يسوع شفاني . إنه نبي . لقد أخذ طين ووضعه على عينيَّ . وغسلت عينيَ والآن أنا أنظرْ . ( ولم يصدقوا بما عمله يسوع مع الرجل . ) كيف يقدر شخص خاطئ أن يشفي شخصاً ؟ أنتم قادة ولكنكم ترفضون أن تقبلوا الحق !

وقال الرجل : أنا أعلم أن الله يستمع لمن يتقيهِ ويعمل بإرادته ولم يسمع على مدى الأجيال أن أحداً فتح عينيَ مولود أعمى . فلو لم يكن هو من الله لما استطاع أن يعمل شيئاً .

وبعد ذلك يسوع رأى الرجل وسأله : أتؤمن بابن الله؟

أجاب : من هو يا سيد حتى أؤمن به ؟

فقال له يسوع : الذي قد رأيته والذي يكلمك هو نفسه .

فقال : أنا أؤمن .






18: عشاء الرب :

يسوع أرانا من هم القادة الجيدين وأرانا كيف أن نتذكره دائماً

يسوع كان في أورشليم وكان يعلم في المجمع بينما كان قادة المجمع غاضبين عليه . وكان قادة المجمع قد خططوا لكي يعتقلوا يسوع . يسوع جمع تلاميذه للعشاء ولكي يعلمهم وخدمته كانت قد قاربت الانتهاء .

يسوع قال للتلاميذ اليوم سوف يكون آخر عشاء بيننا . يسوع نهض عن مائدة العشاء وخلع ردائهُ وأخذ منشفة لفها على وسطهِ وبدأ يغسل أقدام التلاميذ . وقال لهم أنتم تحتاجون لأن تغسلوا أقدام كل واحد منكم فيما بينكم . التلاميذ ترددوا لكن يسوع ألح بأنه سوف يغسل أرجلهم .

يسوع قال : هذا مثال لكم بأنه القادة يجب أن يتواضعوا ويخدموا الناس .

وقال لهم أيضاً أتبعوا وصاياي .

بعد هذا يسوع أشار إلى يهوذا بأنه سوف يخونه . يهوذا وقف على قدميه وذهب لكي يخون يسوع .

بعدها يسوع بارك الطعام وكسر الخبز وقال هذا مثال آخر لكم . هذا هو جسدي الذي بذل لأجلكم . افعلوه لذكري .

بعدها يسوع أخذ الشراب ووضعه في الكأس وقال : هذه هي الكأس العهد الجديد بدمي الذي يسفك لأجلكم . افعلوه لذكري .

بعد هذا يسوع تكلم إلى التلاميذ وغادروا المدينة لكي يصلوا .






19- القبض على المسيح وصلبه :

يسوع أعطى حياته لأجلنا جميعاً

بعد العشاء الأخير يسوع وتلاميذه ذهبوا إلى خارج المدينة لكي يصلوا وأثناء ذلك يسوع كان يصلي ويهوذا جلب الجنود ليقبضوا على يسوع ، الجنود أخذوا يسوع إلى رئيس الكهنة وكان الجنود يضربون يسوع ويحاولون إجباره على الاعتراف

(بالكذب). يسوع رفض والقادة أخذوه إلى الملك .

قال الملك : هذا الرجل لم يفعل أي ذنب ولكن رؤساء الكهنة قالوا : أقتله (يسوع) .

الملك أَمرَ بجلد يسوع 93 جلدة ولكن رؤساء الكهنة ما زالوا يريدون أن يموت يسوع وأستمر الجنود بضرب يسوع والاستهزاء منه ، وفي الأخير وافق الملك على قتل يسوع .

الجنود أخذوا يسوع خارج المدينة ووضعوه على الصليب وسمروه بالمسامير ، الجنود دقوا مسامير كبيرة على يديه ورجليه والمسامير اخترقت يديه ، والجنود رفعوا الصليب ويسوع شعر بألم رهيب ولم يستطيع التنفس بصورة جيدة .

والجنود قدموا ليسوع خمراً ليشرب ولكنه رفض .

يسوع مات قائلاً ٌقد أُكمِلَ .

يسوع رفع عقوبة الخطيئة على هذا العالم بصلبه على الصليب . رجل واحد بريء دفع الجزاء عن خطايا كل الناس .

الله وعد بأنه كل هذا العالم سوف يصبح شعبه من خلال شخص واحد . وعندما مات المسيح في الظهيرة غابت الشمس وأصبح كل شيء أسود وحل الظلام على الأرض . وقائد الجنود طعن يسوع ليتأكد من إنه مات .






20- قيامة يسوع المسيح :

يسوع له سلطة حتى على موته

تلاميذ المسيح ذهبوا إلى نفس المكان عندما الجنود قتلوا يسوع وكفنوا جسده . وأخذوه إلى الكهف ليدفنوه وكان المكان مخيف جداً ووضع الجنود صخرةً كبيرة على باب القبر وتناوبوا الحراسة على القبر . وتلاميذ المسيح لم يستطيعوا أن يهيئون أنفسهم لدفن يسوع لأنه كان هذا اليوم هو يوم عطلة السبت .

بعد ثلاثة أيام وبعد انتهاء العطلة أتت النساء ليحنطوا جسد يسوع للدفن وبعد أتوا إلى الكهف رأوا أن الجنود كانوا قد ذهبوا والحجر كان قد دُحرج عن القبر . وفي داخل القبر رأوا ملاكان وقالا لهن :لماذا تبحثن عن الحي بين الأموات ؟

إنه ليس هنا ، ولكنه قد قام . يسوع ليس بميت الآن ، هو حي لأنه يملك سلطة على موته .

النساء عندما رأت الملائكة رجعت إلى المدينة وذهبوا إلى المكان الذي أجتمع فيه التلاميذ وأتباع يسوع. تلاميذ المسيح ذهبوا إلى الكهف ووجدوا بأن المسيح قد قام .

وبعدها يسوع ظهر إلى التلاميذ وضحك معهم وأكل معهم . وأكثر من 500 شخص شاهدوا المسيح حي ، قام من الأموات . يسوع ذكرهم بأنهم سوف يذهبون إلى كل العالم ويخبرونهم بوعود الله التي أعطاها إلى إبراهيم .

في يوم ما يسوع رحل عن التلاميذ وصعد إلى السماء . وتلاميذ المسيح انتشروا في كل أنحاء العالم يخبرون الناس عن يسوع المسيح وكيف يمجدون الله .






21- إنه ينتظر :

يسوع المسيح ما زال حياً والناس يمجدون الله من خلاله

. نحن جميعنا خطاة ، مثل آدم وحواء ، قايين وهابيل .

. مثلما رأينا في قصة نوح وسدوم وعمورة ، الله يكره الخطيئة وهو يعاقب الخطاة .

. مثلما رأينا في قصة آدم وحواء وقايين وهابيل ونوح وموسى ويسوع المسيح ، الله له رحمة لمن يحبونه .

. منذ زمان طويل الله أعطى وعدٌ لأبراهيم بأن كل الناس في العالم سوف يمجدونه من خلال شخص من نسل أبراهيم ، ونسل أبراهيم أصبح شعب الله المختار .

. الله يعلم بأن كل الناس سوف تخطئ وسوف لا يستطيعون تمجيده .

. الله أرسل مخلص لإنقاذ الناس في هذا العالم من خطاياهم .

. المخلص هو يسوع المسيح .

. منذ زمان طويل ولد يسوع المسيح والأنبياء قالوا أنه سوف يأتي المخلص وسوف يعطي حياته لكثيرين .

. يسوع المسيح أتى ، له قوة وسلطان على الطبيعة ، وله سلطان وقوة على الشرير ، له قوة وسلطان على الموت،وله قوة وسلطان على الأمراض ، وله قوة وسلطان كامل وهو أحب الناس محبة كاملة .

. كثير من الناس كانوا خائفين من المسيح وكانوا سعيدين بديانتهم وبتقاليدهم . أحبوا السلطة التي كانت لهم على الناس وأخذوها من تقاليدهم وكانوا خائفين من الأشياء الجديدة التي سوف تحدث .

. لقد اضطهدوا يسوع المسيح وقبضوا عليه وساقوه إلى الموت ، يسوع المسيح يعرف أن كل هذا سوف يحصل وهو تنبأ بها ، ولكنه قال للتلاميذ بأن له سلطان وقوة حتى على موته .

. لبرهان هذه الأشياء يسوع المسيح قام من الأموات بعد ثلاثة أيام .

. يسوع المسيح ما زال حي . إنه الأول والآخر . هو قال: أنا هو الطريق والحق والحياة لا أحد يأتي إلى الآب إلا بي .

. الآية تقول : فمن المستحيل إرضاء الله بدون إيمان . عبرانيين 6:11 يسوع المسيح : وأما كل الذين قبلوه فأعطاهم سلطاناً أن يصيروا أولاد الله .

. هل تريد أن تؤمن بيسوع المسيح الآن ؟ هو الآن ينتظر منك أن تعطيه حياتك . هو الآن ينتظر منك أن تترك الخطيئة . لا تستطيع أن تفعل ذلك من نفسك ولكن هو سوف يجعلك إنساناً جديداً .

. بعدها تستطيع أن تمجد الله .

. إنه ينتظرك الآن ، ينتظر من كل رجل وامرأة ، ولد وبنتٌ ، ويدعونا لكي نتبعه .



22- عزيزي الصديق :

بعد قراءة قصة يسوع المسيح لعلك سألت نفسك بعض الأسئلة ، ما هي المسيحية ؟ وكيف عرفت بأنني قد خلصتُ ؟ وماذا سوف يحصل لي إذا لم أقبل المسيح ؟ هل هو صحيح أن كل ما علي أن أعمله هو أن أُؤمن ؟

تعرف جيداً بأن الله خلقكَ وهو يعتني بكَ وبدونه أنتَ لا شيء ، أعترف لنفسكَ ولله بأنك خاطئ . إن عقوبة خطيئتك طبيعاً هي الموت الروحي لأنك سوف تعاقب ألهياً من قبل الله .

أعترف بخطيئتك إلى الله وأن تؤمن بأن يسوع المسيح صَلبَ نفسه من أجلكَ . ودفع ذنوبك على الصليب . هذا معناه أن الله قد غفر خطاياك وأنت قد تبررت تجاه الله . عليك أن تؤمن بأن المسيح قام من الأموات وأنتصر على الخطيئة والموت .

صعِدَ إلى الآب السماوي لكي يحكم مثل الله . هذا معناه أن يسوع المسيح هو اليوم حي لكي يساعدك لكي تحيا حياة جديدة لمجد الله .

هل تريد أن تقبل يسوع المسيح كمخلص شخصي لكي يخلصك من الخطيئة وأن يكون رب لحياتكَ . إذا قبلت بهذا فصلي هذه الصلاة :

يا الله أنا أعرف أنا لدي خطايا ، أنا أشكرك لأنك أرسلت الرب يسوع المسيح ليدفع ثمن ذنوبي وخطاياي ، أنا أشكرك لأنكَ أقمته من الأَموات وأعطيته السلطة لكي يتسلط على حياتي . أنا أقبله كرب وكمخلص شخصي ليَّ ، أنا أقبل هديتكَ المجانية للحياة الأبدية مع المسيح . سوف أُغير وأُحولْ حياتي الخاطئة لكي أَخدمكَ يا خالقي وفاديَ .

ثق بأنكَ استقبلت يسوع المسيح في حياتكَ والله قد ختمكَ بروح الله القدوس وختمكَ باسم الله القدوس. وهناك درجات متواصلة لكي تعرف الله وتثق به طوال حياتكَ .

أولاً : أن تعترف وتفتح قلبكَ كلياً ليسوع المسيح قبل كل شيْ .

ثانياً : أن تشهد للآخرين وأن تقول لهم التغيير الجميل والمدهش الذي أخذ مكاناً في حياتكْ .

ثالثاً : تكريس نفسكَ لتمجيد الله بإطاعته والثقة فيه كلياً في كل حياتكَ .
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
- يسوع يشفي الفتاة الشابة:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
badboys :: boy...**.. العامة...**.. :: منتدى القصص والروايات-
انتقل الى: